212-759-7120
Mon - Fri: 9AM - 2PM

التصديق على ترجمة


تقوم القنصلية بالتصديق علي الترجمة المحررات إذا توافر فيها أحد الشرطين التاليين:١- ان يكون مصدقا عليها من احد مكاتب تصديقات التابعة لوزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية (بالنسبة للمحررات الصادرة من مصر)٢-ان ايكون مصدقا عليها من الخارجية الامريكية (بالنسبة للمحررات الصادرة من الولايات المتحدة الامريكية)كما تقوم القنصلية بترجمة بعض المحررات المصرية من اللغة العربية الي اللغة الانجليزية بشرط ان تكون مستندات اصلية موثقة ومرفق معها جواز السفر المصري , وهذه المحررات هي : شهادة الميلاد المصرية , وثائق الزواج والطلاق المصرية , شهادة الوفاة المصرية والامريكية , رخص القيادة المصرية , صحيفة الحالة الجنائية المصرية.
رسم التصديق علي الترجمة للمحرر الواحد خمسة وعشرون دولار . وفي حالة الرغبة في التصديق علي تراجم لشهادة الوفاة او الطلاق او الزواج الامريكية .يشترط ان تكون المستندات الاصلية والمترجمة مصدق عليها من وزارة الخارجية الأمريكية

التصديق علي المستندات الرسمية


بعض النواحى الشكلیة الھامة فى التوكیل من المھم أن یكون التوكیل محررا بخط واضح ومقروء وألا یكون بھ كشط أو تحشیر أو أماكن فراغ یمكن أن یضاف بھا أى عبارات او كلمات تغیر من مضمون التوكیل .ویجب أن یكون التوكیل أصلا ولیس صورة ، ولیس بالضرورة أن یكون التوكیل مطابقا للنماذج الواردة فى ھذا الموضوع حیث أن جمیعھا للاسترشاد بھا وللتسھیل على المواطنین ما عدا الغاء التوكیل حیث یلزم أن یكون بنفس النص الوارد فى ھذه النماذج نظرا لأنھ یتضمن التزاما قانونیا على الموكل بابلاغ الموكل الیھ بالغائھ التوكیل السابق صدوره منھ بالطرق القانونیة ولیس على القنصلیة مسئولیة ابلاغ الموكل الیھ. في بعض الاحیان یرفض الموثق العام Public Notary التوقیع علي التوكیلات والاقرارات المكتوبة باللغة العربیة لعدم فھمھ محتواھا وفى ھذه الحالة یمكن اما التصدیق علیھا من موثق على علم باللغة العربیة أو أن یتم تحریر التوكیل أو الاقرار بكل من اللغتین العربیة والانجلیزیة فى صفحة واحدة ثم التصدیق علیھا من الموثق العامثم اتخاذ باقى الاجراءات السابق الاشارة الیھا. التصدیق على التوقیعات والأختام ھو عمل اجرائى لا یتعرض لموضوع لموضوع المحررات أو لصحة مضمونھا، مالم یكن ھذا المضمون بطبیعة الحال مخالفا للنظام العام والاداب ، أو كان ظاھره البطلان ، فالتصدیق ھو اقرار بصحة توقیع ذوى الشأن على ما یقدمونھ من محررات ( مثل التوكیلات والاقرارات الصادرة منھم ) وكذلك بصحة الأختام التى قد تقترن بھذه التوقیعات. اضغط على رابط الولایة التابع لھا للدخول على الموقع الالكترونى لسكرتیر الولایة

التصديق علي المستندات الأمريكية


أولا: تقوم القنصلیة العامة بنيويورك بالتصدیق على الترجمة وفقا للنماذج التالیة:
مالمستنداللغه المترجم إليها
1
اصل شھادة میلاد مصریة
الانجلیزیة
2
اصل شھادة وفاة مصریة
الانجلیزیة
3
أصل عقد زواج مصرى
الانجلیزیة
4
اصل شھادة میلاد أمریكیة
العربیة
5
اصل عقد زواج أمریكى
العربیة
6
أصل حكم بالطلاق الصادر من محكمة أمریكیة
العربیة
7
أصل شھادة وفاة امریكیة
العربیة
توجد نماذج ترجمة معدة بالقنصلیة العامة بھیوستن للمستندات الأمریكیة الرسمیة المراد ترجمتھ الى اللغة العربیة للاستخدام بجمھوریة مصر العربیة. وكذلك على الموقع الاكتروني ولا بد من ملئھا واستیفائھا وارسالھا رفق المستندات الأصلیة المراد ترجمتها.
ثانيا الرسوم١ -رسم التصدیق على الترجمة 45 دولار أمریكى.٢ -بالنسیة للمستندات المطلوب ترجمتھا، یتم تحصیل 45 دولار أمریكى نظیر التصدیق على المستند و 45 دولار أمریكى نظیر التصدیق على الترجمة لذات المستند.
ثالثا: فى حالة حضور المواطن الى مقر القنصلیة العامة١ -یقدم المواطن أصل المستند الأمریكى المطلوب التصدیق على ترجمة لھ.٢ -یقوم المواطن بتعبئة نموذج الترجمة المعد لذلك بالقنصلیة العامة.٣ -یقدم المواطن اثبات شخصیة مصرى سـارى (جواز سفر / بطاقة شخصیة – رقم قومى). ٤ -رسم التصدیق 45 دولار أمریكى تسدد نقدا أو بحوالة بریدیة order money باسم القنصلیة المصریة بنيويورك (لا تقبل الشیكات).
رابعـا: فى حالة إرسال مستندات للتصدیق علیھا بالبرید١ -یرسل أصل المستند مع نموذج الترجمة بعد استیفائھ بمعرفة المواطن ( (نماذج الترجمة متوافرة بالموقع الالكترونى للقنصلیة العامة بنيويورك).٢ -یرفق مع المستند الآتى: أ- صورة من اثبات شخصیة مصرى سـارى (جواز سفر/ بطاقة الرقم قومى). ب- رسوم التصدیق على الترجمة وقیمتھا 45 دولار أمریكى لكل مستند مطلوب التصدیق علیھ بحوالة بریدیة order money باسم القنصلیة المصریة بنيويورك (لا تقبل الشیكات). ج- مظروف مدفوع الثمن باسم وعنوان مقدم الطلب وذلك لارسال المستندات الى المواطن بعد التصدیق علیھا.

التصدیق على الشھادات الدراسیة


١ -الشھادات الدراسیة للمرحلة الابتدائیة والمرحلة الاعدادیةیلزم أولا اعتماد الشھادة من المنطقة التعلیمیة التابعة لھا المدرسة والتصدیق علیھا:- من سكرتیر الولایة State of Secretary - من ثم المكتب الثقافى (المصرى) فى واشنطن:رقم الهاتف202-296-3959البرید الاكتروني:t.eecous@eecous ومن ثم تقدم للقنصلیة للتصدیق علیھا.
٢ -الشھادات الدراسیة للمراحل الثانویة والجامعیة وشھادات الماجستیر والدكتوراة: یلزم أولا التصدیق علیھا اولا من المكتب الثقافى المصرى بواشنطن قبل تقدیمھا الى القنصلیة العامة بنيويورك.

مكاتب الخدمات القنصلیة بجمھوریة مصر العربیة


لاستخدام المستندات المصدق علیھا من القنصلیة العامة داخل مصر یجب تصدیقھا من أحد مكاتب تصدیقات وزارة الخارجیة الموجودة ببعض محافظات الجمھوریة:
المحافظةإسم المكتبالعنوان
القاھرة
دیوان عام الوزارةاحمد عرابيالمیریلاندالقوات المسلحةغرفة القاھرةالإستثمارالترجمان
عمارة إیزیس ـ 7شارع لاظوغلـ جاردن سیتي96شارع أحمد عرابى ـ المھندسین سور المیریلاند ـ مصر الجدیدة رابعة العدویة ـ مدینة نصر مبنى الغرفة التجاریة ـ باب اللوق شارع صلاح سالم ـ مبنى ھیئة الأستثمار الترجمان جروب ـ میناء القاھرة الجون
الجيزة
غرفة الجیزة6 أكتوبر
مبنى الغرفة التجاریة ـ میدان الجیزة نادى 6 أكتوبر الریاضي
الاسكندرية
الإسكندریةالإستثمارأبى قیرسموحة
عمارات الأوقاف ـ سان ستیفانو مجمع الأستثمار ـ العامریة الأكادیمیة البحریة ـ أبى قیر مبنى مدیریة الأسكان
أسیوط
أسیوطجامعة أسیوط
مبنى مجلس مدینة مبارك مقر جامعة أسیوط
بنى سویف
بنى سویف
شارع عبد السلام عارف ـ بجوار الشرطة العسكری
التصديق علي التوقيعات والأختام

التصدیق على التوقیعات والأختام


التصدیق على التوقیعات والأختام ھو عمل اجرائى لا یتعرض لموضوع المحررات أو لصحة مضمونھا. ھو اقرار بصحة توقیع ذوى الشأن على ما یقدمونھ من محررات (مثل التوكیلات والاقرارات الصادرة منھم) وكذلك بصحة الأختام التى قد تقترن بھذه التوقیعات.
أنواع المحررات التى تتولى البعثة التصدیق علیھا وشروط قبول البعثة التصدیق على كل منھا:تقوم القنصلیة بالتصدیق على ما یلى :1- الوثائق والاشھادات الصادرة والمصدق علیھا من سلطات جمھوریة مصر العربیة بشرط أن یكون مشتملا على سلسلة من التصدیقات تنتھى بتصدیق وزارة الخارجیة المصریة ( مكتب التصدیقات ).مصدقا علیھا من السلطة التى أصدرت الأصل.2-الوثائق والاشھادات الصادرة من السلطات المحلیة بشرط أن یكون مشتملا على سلسلة من التصدیقات تنتھى بتصدیق وزارة الخارجیة الأمریكیة مثال ذلك الأحكام القضائیة. كما یشترط لكل من الاشھادات والوثائق السابقة أن تكون أصلیة، فاذا كانت صورا وجب أن تكون ھذه الصور مصدقا علیھا من السلطة التى أصدرت الأصل. مع ملاحظة أن الشھادات الدراسیة یلزم التصدیق علیھا من المكتب الثقافى (المصرى) فى واشنطن ثم تقدم للقنصلیة للتصدیق علیھا.3- توقیعات المواطنین المصریین المتواجدین فى دائرة اختصاص البعثة على ما یحررونھ من توكیلات للغیر بمختلف ویشترط لقبول التصدیق بالنسبة لتوقیعات المواطنین التحقق من شخصیة المواطن وألا یكون موضوع التصدیق أنواعھا أو إقرارات تصدر منھم دون أدنى مسؤولیة على القنصلیة عن محتویاتھا. ظاھرالبطلان أو مخالفا للنظام العام والاداب او یتضمن أى تعریض أو مساس بجمھوریة مصر العربیة أو الدول الأخرى .4-المحررات والوثائق الخاصة بالأجانب لاستخدامھا فى مصر بشرط التصدیق علیھا من الخارجیة الأمریكیة.
الاجراءات اللازمة للتصدیق على التوقیعات والأختام أولاً: في حالة الحضور شخصیاً إلي القنصلیةالأصل فى اجراء التصدیق على توقیع المواطن ھو حضور المواطن شخصیا أمام الموظف المختص والتوقیع أمامھ على المحرر المطلوب التصدیق علیھ بعد تقدیم مایثبت شخصیتھ سواء باستخدام أصل بطاقة الرقم القومي الساریة أو جواز السفر المصرى الساري ، وتدوین بیانات اثبات الشخصیة بالمحرر المطلوب التصدیق علیھ ، ثم سداد الرسم المطلوب وقدره 45 دولار نقدا، وفي حالة استخدام التوكیل الخاص بالأعمال التجاریة أو تضمن محتوي التوكیل أي جزئیة / نشاط تجاري من أي نوع یتم سداد الرسوم المطلوبة وقدرھا 125 دولار نقداً.
ثانيا:اداء الخدمة عن طریق البرید ھذا وفى حالة تعذر حضور المواطن للتوقیع أمام المختص بالقنصلیة والرغبة فى اجراء التصدیق على ما یحررونھ من توكیلات أو اقرارات وخلافھ فإنھ یمكن اداء ھذه الخدمة لھم بریدیا كما یلى: أ ـ یقوم بالتوقیع على المحرر المطلوب التصدیق علیھ أمام الـ Public Notary والذى علیھ اثبات بیانات تحقیق شخصیة مقدم الطلب وما یفید بأنھ حضر ووقع أمامھ. ب ـ یحصل مقدم الطلب على تصدیق سكرتیر الولایة State of Secretary على صحة توقیع وخاتم الـ Public Notary.ج ـ یتم ارسالھ القنصلیة للتصدیق على توقیع وخاتم الخارجیة على المحرر المقدم من مقدم الطلب مرفقا بھ :- Order Money بالرسوم المطلوبة وقدرھا 45 دولار أمریكى، وفي حالة استخدام التوكیل الخاص بالأعمال التجاریة أو تضمن محتوي التوكیل أي جزئیة / نشاط تجاري من أي نوع یتم سداد الرسوم المطلوبة وقدرھا 125 دولار نقداً- مظروف فارغ envelope UPS/USPS Labeled Prepaid باسم وعنوان صاحب الشأن لیعاد المحرر بعد التصدیق علیھ ، على أن یكون خالص الرسوم البریدیة .- صورة طبق الأصل من الھویة التي تم تدوین بیاناتھا في التوكیل (سواء بطاقة الرقم القومي الساري أو صورة من جواز السفر المصري الممیكن الساري أو صورة من جواز السفر الأمریكى.
ملاحظات ھامة على التصدیق على التوقیعات والأختامالموكل والموكل الیھ:یمكن أن یصدر التوكیل من شخص أو عدة أشخاص الى شخص واحد أو عدة أشخاص على أن ینص فى التوكیل أنھم مجتمعین أو منفردین، وفى ھذه الحالة تقدر الرسوم بمبلغ 45 دولار أمریكى عن كل شخص وقع على التوكیل.یمكن ان یشترط فى التوكیل عدم الالغاء الا بموافقة الموكل الیھ أو بموافقة الطرفین معا.موضوع التوكیلالتوكیل العام یعطى تفویض واسع النطاق للموكل الیھ وینصح بعدم اللجوء الیھ الا فى حالة الثقة الكاملة فى الموكل الیھ وعند الضرورة فقط. ویفضل أن یكون التوكیل محدد الموضوع بقدر الامكان)توكیل خاص( .ھذا ویمكن التعدیل فى صیغة التوكیل العام بحذف بعض العبارات منھ أو اضافة بعضھا الیھ بشرط توقیع الموكل بجانب ماتم. -بعض الجھات مثل البنوك لا تقبل التوكیل العام فى سحب مبالغ من الحساب وتطلب توكیل خاص محدد المبلغ، وفى حالة الرغبة فى استخدام التوكیل العام فى السحب من البنوك لابد أن یضاف الیھ ما یفید ذلك مثل عبارة )وللوكیل الحق في سحب وإیداع أیة مبالغ من كافة أنواع الحسابات وشھادات الاستثمار الخاصة بى بكافة البنوك المصریة(. على أن یكون توقیعھ على التوكیل المقدم للبنوك فى جمیع الأحوال مطابقا لتوقیعھ المبلغ للبنك ،حیث أن اختلاف التوقیع یؤدى الى رفض البنك الصرف حتى ولو كان مصدقا علیھ من كافة الجھات المختصة. كما أن ھناك بعض الأمور لا یقبل فیھا التوكیل العام مثل الأحوال الشخصیة ) الزواج ـ الطلاق ( والتجنید ویلزم أن یحرر توكیل خاص بھا.
التوكيلات

التوكيلات


التوكيلات العادية:يجب حضور المواطن الراغب في إجراء توكيل شخصياً لمقر القنصلية وأن يكون لديه الأهلية القانونية للقيام بهذا الإجراء والتعبير صراحة عن إرادته في توكيل الغير وفهمه الدقيق لما ينص عليه التوكيل وإدراكه الكامل لما يترتب عليه من إلتزامات قانونية.يجب تقديم أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المصري الساري. وفي حالة عدم توافر ذلك يمكن قبول رخصة القيادة السارية كأحد المستندات الرسمية التي تقبل لإثبات الشخصية مع إثبات الرقم القومي من واقع بطاقة الرقم القومي (ولو كانت منتهية السريان).بالنسبة للإقرارات الخاصة بإلغاء التوكيلات، فينبغي على المواطن تقديم صورة التوكيل الراغب في إلغائه.بالنسبة للتصديق على التوكيلات الخاصة بمواطني الولايات المتحدة والمواطنين الأجانب، فينبغي التصديق على توقيع صاحب التوكيل لدى الموثق العمومي للولاية ثم التصديق على المحرر من مكتب خارجية الولاية التابعة له، وتقديم أصل جواز السفر الأجنبي للقنصلية.
التصديقات

التصديقات


التصديق على المحررات:بالنسبة للمحررات الصادرة من الولايات المتحدة (عقود العمل، أحكام الطلاق،…) فينبغي التصديق عليها أولاً من مكتب خارجية الولاية الصادرة منها والتابعة لنطاق اختصاص القنصلية في نيويورك. وبالنسبة لعقود العمل فينبغي أن يكون توقيع صاحب العمل أو المخول له التوقيع نيابة عن جهة العمل مصدقاً من الموثق العمومي بالولاية أولاً ثم التصديق عليها من مكتب خارجية الولاية.للتصديق على الشهادات الدراسية الصادرة من الولايات المتحدة فينبغي التصديق عليها أولاً من مكتب المستشار الثقافي ومدير البعثة التعليمية لجمهورية مصر العربية في واشنطن.بالنسبة للشهادات الصادرة من السلطات المحلية الأمريكية (شهادات الميلاد -شهادات الزواج-شهادات الوفاة،…) فيتم التصديق على أصول تلك الشهادات على خاتم السلطات المحلية بالولاية التابعة لنطاق اختصاص القنصلية.
جوازات السفر

جواز السفر المصري


بيانات عامةلإصدار جواز السفر المميكن لابد من توافر بطاقة الرقم القومي لمن أتموا 16 عاماً أو شهادة ميلاد مميكنة تحمل الرقم القومي لمن هم دون 16 عاما. – وتيسيراً على المواطنيين افادت المصلحة بأنه يمكن قبول شهادات الميلاد المميكنة لمن هم فوق الـ 16 عاماً ويرغبون فى استخراج جواز السفر المميكن ولم يتمكنوا حتى الان من استخراج بطاقة الرقم القومى، على أن تقتصر الصلاحية الزمنية لجواز السفر لمدة عام واحد، بشرط حمل المواطن جواز سفر سابق يوضح شخصيته وأصل شهادة الميلاد المميكنة المدون بها الرقم القومى، وفى حالة استخراج المواطن لبطاقة الرقم القومى يتم صرف جواز سفر جديد صالح للمدة القانونية، حيث أن الجواز المميكن لايجوز تمديده. وعليه تسديد رسوم جديدة لاستخراج جواز السفر.تستغرف مدة اصدار الجواز من 8 إلي 12 أسبوع تقريباً، (تختلف نظرا لظروف الطيران وجائحة كورونا) حيث يتم استخراجه بمعرفة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالقاهرة عن طريق القنصلية.
تجديد جواز السفر المميكن:على أعضاء الجالية المصرية المقيمين فى دائرة اختصاص البعثة، أن يبادروا بتجديد جوازات سفرهم المنتهية الصلاحية، وذلك اما بالتوجه الى القنصلية ـ أوعن طريق البريد، وذلك لمن يقيمون فى ولايات بعيدة، ويتعذرعليهم الحضور شخصياً وفيما يلى بيان لكيفية تجديد جوازات السفر المنتهية الصلاحية.
المستندات المطلوبة1. جواز السفر المنتهى.2. أصل بطاقة الرقم القومى (كما يمكن تقديمها في حالة إنتهاء صلاحيتها)  لمن بلغت أعمارهم 16 عاماً وفي حالة عدم توفر بطاقة الرقم القومى يمكن إستخدام أصل شهادة الميلادلمميكنة المدون بها الرقم القومى.3. أصل شهادة الميلاد رقم قومى لمن هم أقل من 16 عاماً.4. بالنسبة للسيدات فوق سن الستين فإنه يكتفى بشهادة ميلادهن المميكنة فى حالة عدم تمكنهن من تقديم بطاقة الرقم القومى.5. الاناث يقدمن مستند مصري مميكن صادر من مصلحة الأحوال المدنية لاثبات الحالة الإجتماعية فى حالتى الزواج أو الطلاق (لا يعتد بعقود الزواج الأجنبية). بالنسبة لغير المتزوجات فيقدمن اقرار بعدم الزواج، والتوقيع عليه أمام أحد الموثقين “Notary Public”.6. شهادات القيد الدراسى للطلبة والطالبات.7. عدد 4 صور فوتوغرافية حديثة وبالمواجهة وذات خلفية بيضاء مقاس 2× 2 انش لصاحب الجواز.8. إثبات الموقف التجنيدى للذكور طبقا لما يلى:أ ـ مواليد 18/3/1941 وما قبلها غير مطلوب منهم إثبات الموقف التجنيدى.ب ـ إذا كان جواز السفر المميكن مختوماً بخاتم (غير مطلوب للتجنيد ) فيكتفى بذلك دون الحاجة الى تقديم مستند التجنيد.ج ـ إذا كان جواز السفر مختوم بخاتم ( فى سن التجنيد )، او اذا كان غير مثبت به أى موقف تجنيدى ، فيلزم تقديم المستند الأصلى للتجنيد طبقا لحاله صاحب الشأن ، سواء أدى الخدمة ، أو معاف نهائى ، أو معاف مؤقت ، أو مستثنى من الخدمة العسكرية ، أو مؤجل تجنيده لأى من الأسباب الموجبة للتأجيل .
9. الرسوم المطلوبة– رسوم إصدار جواز السفر الممیكن 170 دولار أمریكي ( شاملھ قیمة نموذج 29 جوازات ممیكن) تسدد نقدا أو order money بإسم New York in Egypt of Consulate ولا تقبل الشیكات الشخصیة ، كما یحظر إرسال أى رسوم نقدا داخل المظروف. – رسوم إصدار جواز السفر الممیكن بدل تالف أو فاقد 210 دولار ( شاملھ قیمة نموذج 29 جوازات ممیكن).– اذا كان المواطن قریبا من مقر القنصلیة ، فعلیھ الحضور شخصیا ومعھ المستندات المذكورة ، حیث یتم إجراء ما یلزم لاستخراج جواز السفر الجدید ، وتسلیمھ لھ فور استلامھ من المصلحة (من 8 إلي 12 اسابیع)، حیث یتم تجدید جواز السفرعن طریق البرید استخراج جوازات السفر الممیكنة بمعرفة مصلحة الجوازات والھجرة والجنسیة بجمھوریة مصر العربیة.
تجديد جواز السفرعن طريق البريدتخفيفا عن المواطنين الذين يقيمون فى الولايات الواقعة فى دائرة اختصاص البعثة وبعيدا عن مقر السفارة ، ويتعذر عليهم الحضور شخصيا ، فانه يمكنهم تجديد جواز السفر عن طريق البريد بارسال كافة المستندات المذكورة أعلاه مع إرسال مظروف خالص الرسوم البريدية مدون عليه عنوان صاحب الشأن حتى يتم إرسال إستمارة إصدار جواز سفر (نموذج 29 جوازات) حيث لكل نموذج رقم كود خاص به، ولابد من استيفاء النموذج بكل دقه، ثم يقوم صاحب الشأن بموافاة القنصلية المصرية في نيويورك بوسيلة بريد مناسبة ـ على أن يشمل البريد الوارد على مظروف فارغ (/UPS USPS) بإسم، عنوان ورقم هاتف صاحب الشأن ليعاد فيه جوازى السفر القديم والجديد، على أن يكون خالص الرسوم البريدية.ونوصى بشدة بعدم استخدام البريد العادى، أو أى نوع بريد لا يتوفر به امكانية مراجعة جهة البريد سواء فى الإرسال أو الإعادة، حرصا على جوازات السفر (وهى وثائق غاية فى الأهمية) من الضياع أو التلف.
ملاحظات هامة:يصدر جواز السفر الجديد لمدة سبع سنوات، ما لم يكن هناك ما يوجب إصداره لمدة أقل من ذلك، كأن يكون حامله طالبا ولم يحدد موقفه النهائى من التجنيد، أو معاف إعفاء مؤقت لمدة محددة، أو متخلفا عن التجنيد، الى غير ذلك…يجب على صاحب الجواز التوقيع عليه فور استلامه فى المكان المخصص لذلك تجنبا لتعرضه لأى مشاكل أثناء استخدامه، حيث أن العديد من شركات الطيران لا تسمح بركوب طائراتها اذا كان الجواز غير موقع من صاحب الشأن
تغيير بعض بيانات جوازات السفرلايتم تغيير أية يبانات فى جوازات السفر المميكنة الصالحة “بمعرفة القنصلية” ويتم تغيير البيانات بمعرفة مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية مع تقديم كافة المستندات المؤيدة لإجراء هذا التصحيح، وفى هذه الحالة يتطلب التقدم للقنصلية لإجراءات استصدار جواز سفر جديد “برسوم“.
استخراج جواز سفر أول مرةيعتبر التمتع بالجنسية المصرية هو الأساس لاستخراج جوازات سفر مصرية، وعلى ذلك فان القنصلية لا تقوم باستخراج جوازات سفر لمن لم يحملوا جوازات سفر مصرية من قبل إلا بعد التأكد من أنهم يحملون الجنسية المصرية، وذلك عن طريق شهادة الميلاد المصرية “رقم قومى” والمثبت فيها أن جنسية الأب مصري أو إذا كان سبق إضافة الأبناء علي جواز سفر الأب المصري أو علي جواز سفر الأم المصرية ثم يتم فصلهم لإصدار جوازات سفر مستقلة لهم.
استخراج جواز سفر بدل فاقدلجوازات السفر المصرية شأن عظيم، ويجب الحفاظ عليهاوعدم التفريط فيها، والتعامل بها بكل حرص وعناية، وفى حالة فقدها فيجب سرعة التوجه لأقرب قسم شرطة وتحرير محضرا بذلك، والحصول على نسخة من المحضر، خشية إساءة استخدام من تقع فى يده لها.
المستندات اللازمة للحصول على استخراج جواز سفر بدل فاقد:1 ـ اصل محضر الشرطة الخاص بفقد جواز السفر .2. أصل بطاقة الرقم القومى لمن بلغت أعمارهم 16 عاماً وفي حالة عدم توفر بطاقة الرقم القومى يمكن إستخدام أصل شهادة الميلاد المميكنة المدون بها الرقم القومى.3. صورة جواز السفر المفقود اذا كانت متوفرة.4. صورة الإقامة داخل الولايات المتحدة.5. عدد 2 صورة  فوتوغرافية حديثة.6. ملأ نموذج استخراج جواز سفر جديد والتوقيع عليه7 .علاوة على باقى المستندات والإجراءات اللازمة المذكورة بعالیھ عند استخراج جواز سفر بدل منتھى8 .رسوم إصدار جواز سفر بدل فاقد / تالف 210 دولار أمریكي لإستخراج جواز سفر بدل تالف بعد تقدیم المستندات أعلاه یتم أخذ موافقة من مصلحة الجوازات والھجرة والجنسیة على إصدار جواز السفر.
استخراج جواز سفر بدل تالفمثله مثل التقدم لاستخراج جواز سفر عادى منتهى مع بيان سبب التلف بطلب اداء العمل القنصلى.
وثائق السفر

وثائق السفر


بيانات عامةوثائق السفر تمنح فقط لحاملي الجنسية المصرية، وهي صالحه لمده ٣٠ يوم فقط من تاريخ اصدارها، وصالحة فقط للعودة لجمهوريه مصر العربية، وهى بدون رسوم تعطى مجاناً.المستندات التي تثبت الجنسية في حالة طلب اصدار وثيقة سفر هي أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المصري، وفي حالة عدم وجود أصل بطاقة الرقم القومي أو اصل جواز السفر المنتهي، يتم مخاطبة مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية المصرية للتأكد من تمتع مقدم الطلب بالجنسية المصرية والترخيص للقنصلية باصدار وثيقة السفر.
ملحوظة هامةتصرف وثائق السفر المؤقته في الحالات الأتية:المواطنون المرحلون على نفقة الدولة إذا كانت جوازات سفرهم قد انتهت صلاحياتها.فاقدوا جوازات السفر في حالة ضرورة الحصول على موافقة مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية على صرف جوازات سفر بدل فاقد لهم ولحين ورود هذا الردمن سحبت جوازات سفرهم لأي سبب لتمكينهم من العودة إلى الوطن.
تجدید وثائق السفر المصریة الممنوحة للفلسطینیین

تجدید وثائق السفر المصریة الممنوحة للفلسطینیین


بيانات عامةتقوم القنصلیة بتجدید وثائق السفر المصریة الممنوحة للفلسطینیین المقیمین فى دائرة اختصاص البعثة من أھالي قطاع غزة والذین لایحملون تصریح عودة للقطاع أو أي وثائق سفر صادرة من سلطات دول أخرى وذلك بعد الحصول أولا على موافقة جھة الاختصاص وھي مصلحة جوازات السفر والھجرة والجنسیة بوزارة الداخلیة المصریة، ویتم ذلك على النحو التالي:
أولا: یتقدم صاحب الشأن للقنصلیة المصریة في نيويورك بما یلى ١ .أصل خطاب المفوضیة العامة لمنظمة التحریر الفلسطینیة٢ .أصل وثیقة السفر المطلوب تجدیدھا مع صورتین منھا.٣ .أصل شھادة المیلاد لأطلاع علیھا وصورة منھا.٤ .عدد 2 صورة شخصیة حدیثة لحامل الوثیقة ۵ .طلب تجدید الوثیقة .٦ .إقرار بأنھ لایحمل أى وثیقة سفر أجنبیة أخرى أو تصریح عودة للقطاع.یتم أخذ موافقة مصلحة الجوازات والھجرة والجنسیة على اصدار الوثیقة.
ثانیا : بعد وصول موافقة المصلحة یتم الإتصال بصاحب الشأن لاستخراج الوثیقة الجدیدة ویطلب موافاة القنصلیة المصریة في نيويورك بما یلى : ١ .الحضور بصفة شخصیة لملأ استمارة طلب إصدار وثیقة سفر للاجئین الفلسطینین٢ .رسوم اصدار الوثیقة الجدیدة وقدرھا 150 دولار أمریكى تسدد نقدا أو order money بإسم .Consulate of Egypt in Houstonیمكن أداء الخدمة بریدیا على ان یتم توقیع الطلب والاقرار أمام Public Notary وعند ابلاغ صاحب ٣ الشأن بالموافقة على تجدید الوثیقة یقوم بموافاة القنصلیة بھا بوسیلة برید مناسبة ـ على أن یشمل البرید الوارد على مظروف فارغ envelope USPS / UPS علیھ الاسم، العنوان ورقم الھاتف لیعاد فیھ وثیقتي السفر القدیمة والجدیدة، ویكون خالص الرسوم البریدیة ـ ونوصى بشدة بعدم استخدام البرید العادى، السفر(وھى وثائق غایة فى الأھمیة) من الضیاع أو التلف. أو أى نوع برید لا یتوفر بھ امكانیة مراجعة جھة البرید سواء فى الارسال أو الإعادة، حرصا على وثائق
شهادات الميلاد المصرية

شهادات الميلاد


بيانات عامةتقوم القنصلية بإتخاذ إجراءات التصديق على شهادات الميلاد الأمريكية واعتماد ترجمتها، واجراءات قيد وقائع الميلاد التى تتم فى الولايات المتحدة وإصدار شهادات الميلاد المصرية المميكنة، ويتم التسجيل والاصدار بمعرفة وزارة الداخلية المصرية – مصلحة الاحوال المدنية – بالقاهرة، على النحو التالى:
أولاً: التصديق على شهادة الميلاد الأمريكية واعتماد ترجمتهافى حالة حضور المواطن الى مقر القسم القنصلى:يتم تقديم أصل شهادة الميلاد الأمريكية وتقوم القنصلية بالتصديق عليها.يتم تقديم صور من جوازات السفر المصرية للوالدين أو بطاقات الرقم القومى للوالدين. يتم اعتماد ترجمة شهادة الميلاد أو المعاونة في ترجمة البيانات الأساسية لشهادة الميلاد إلى اللغة العربية، وعلى مسئولية المتقدم، وإرفاق الترجمة المعتمدة بأصل شهادة الميلاد.
الرسوم المطلوبة 45 دولار امريكي للتصديق + 45 دولار امريكي لاعتماد الترجمة.ملحوظة هامة: يمكن بعد إتمام خطوة التصديق والترجمة، قيام أحد الوالدين بنفسهما أو من خلال أحد أقاربهما من الدرجة الأولى أو من خلال وكيل صادر له توكيل من احد الوالدين يشمل التعامل مع مصلحة الاحوال المدنية، بإتخاذ إجراءات تقديم أصل الشهادة والترجمة المعتمدة الى مصلحة الاحوال المدنية فى مصر لقيد واقعة الميلاد وإصدار شهادة الميلاد المصرية المميكنة للمولود.
ثانيا:قيد وقائع الميلاد وإصدار شهادة الميلاد لأول مرةيمكن من خلال القنصلية إتخاذ إجراءات قيد وقائع الميلاد التى تتم فى الولايات الواقعة في نطاق اختصاص القنصلية وإصدار شهادات الميلاد المصرية المميكنة من خلال وزارة الداخلية المصرية –  مصلحة الاحوال المدنية –  بالقاهرة، وتتم تلك المعاملة بالحضور الشخصى فقط لأحد الوالدين على النحو التالى:
االمستندات المطلوبة • أصل شهادة الميلاد الأمريكية مصدقًا عليها من القنصلية ومترجمة ترجمة رسمية. • جوازى سفر الوالدين الساريين الصلاحية أو بطاقة الرقم القومى المصرية للوالدين السارية الصلاحية. • قسيمة الزواج المصرية للوالدين، وفى حاله كون الوثيقه أمريكية يشترط أن تكون مستوفية تصديق سكرتير عام الولاية محل الزواج وتصديق القنصلية أو القنصلية المصرية المختصة بالولاية محل الميلاد، وإن كانت بلغه غير العربية فيجب تقديم ترجمه معتمده إلى اللغة العربية.
خطوات وإجراءات القيد وإصدار الشهاداتحضور الأب أو الأم المصريين إلى مقر القنصلية بالمستندات المطلوبة وتحرير نموذج طلب تسجيل واقعة الميلاد وطلب إصدار شهادة ميلاد مميكنة للمولود يتم الإطلاع على أصول المستندات وإعادتها للمواطن.الرسوم المطلوبة للتسجيل والإصدار:  45 دولار أمريكي  (يتم السداد نقداً أو بشيك مقبول الدفع Cashier Check بأسم القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى نيويورك.تقوم القنصلية بارسال الطلب والمستندات إلى مصلحة الأحوال المدنية بالقاهرة، ويتم تسجيل واقعة الميلاد خلال 45 يوم من تاريخ الإرسال، ويتاح فى هذه المرحلة لأى من أقارب الوالدين من الدرجة الاولى أو وكيل بموجب توكيل، التحقق من القيد وطباعة الشهادة المميكنة من أى سجل مدنى فى مصر.يتم إصدار نسخة الشهادة وإعادتها للقنصلية لتسليمها للوالدين.تقوم القنصلية بالإتصال بالوالدين للحضور لاستلام الشهادة أو ترتيب موافاتهم بها من خلال البريد دون حضور شخصى.
ملحوظة هامة:لا يسمح القانون المصرى حاليا بكتابة الأسماء المركبة للأبناء فى شهادات الميلاد المصرية ، أى لا يجب أن يكون اسم الابن وحده مكون من اسمين، ويجب اختيار اسم واحد فقط يتم تسجيله بشهادة الميلاد حتى ولو اختلف ذلك عن شهادة الميلاد الأجنبية.
ثالثا:إصدار مستخرج مميكن من شهادة ميلاد لواقعة ميلاد مسجلة بالفعلاالمستندات المطلوبةصورة جواز السفر المصرى المميكن أو بطاقة الرقم القومى أو شهادة الميلاد المميكنة السابق اصدارهاإجراءات الإصداريتم إما بالحضور الشخصى الى مقر القنصلية لتقديم الطلب وسداد الرسوم  المطلوبة: 10 دولار أو من خلال البريد بارسال مظروف مؤمن مدون عليه tracking number الى القنصلية يحتوى ما يلى : 1. صور المستندات المطلوبة.2. شيك مقبول الدفع Cashier’s Check بالرسوم المطلوبة ( 10 ) باسم القنصلية المصرية.3. مظروف آخر مؤمن عليه tracking number خالص الرسوم مدون عليه عنوان صاحب الشأن self-addressed envelope4. طلب على ورقة عادية موجه من المواطن الى رئيس قطاع مصلحة الأحوال المدنية، وموقع من المواطن، لطلب : “إصدار مستخرج رسمى من شهادة الميلاد الخاصة بالمواطن ______________________ تاريخ الميلاد: ________ / الرقم القومى ______________، مع تدوين محل الإقامة والهاتف والبريد الاليكترونى للتواصل فى حالات الضرورة.5. تقوم القنصلية بارسال الطلب والمستندات إلى مصلحة الأحوال المدنية بالقاهرة، ويتم تسجيل واقعة الميلاد خلال 45 يوما من تاريخ الارسال ، ويتاح فى هذه المرحلة بعد القيد لأى من الوالدين أو أقارب الوالدين من الدرجة الأولى او وكيل بموجب توكيل ، التحقق من القيد وطباعة شهادة الميلاد المميكنة من اى سجل مدنى فى مصر. 6. يتم إصدار شهادة الميلاد وإعادتها للقنصلية لتسليمها للمواطن.7. تقوم القنصلية بالإتصال باحد الوالدين للتفضل بالحضور لاستلام شهادة الميلاد أو ترتيب موافاتهم بها من خلال البريد دون حضور.
رابعا:تصحيح قيد ميلاديمكن إجراء تصحيح لأى بيان من بيانات شهادات الميلاد ( الاسم أو التاريخ أو أسماء الوالدين ، إلخ) ويتم ذلك على النحو التالى : • الحضور شخصيًا إلى مقر القنصلية طلب التصحيح وتقديم المستندات التالى بيانها: • أصل شهادة الميلاد المطلوب تصحيح بياناتها. • أصل البطاقة الشخصية المصرية أو جواز السفر المصرى المميكن لصاحب الشأن أو ذويه، والمستندات والوثائق المؤيدة للطلب. • اصل المستندات الدالة على القيد الصحيح مثل ( شهادة الميلاد اليدوية –  شهادة الميلاد الأجنبية – البطاقات الشخصية – البطاقات الشخصية لاصحاب الشأن ) وأية مستندات ذات صلة بالبيان المطلوب تصحيحه.الرسوم المطلوبة: 10 دولار.وتيسيراً على المواطنين بدائرة اختصاص القنصلية، يمكن تلقي طلبات التصديق على شهادات الميلاد واعتماد ترجمتها عن طريق البريد كما يلى:يتم ارسال مظروف مؤمن الى القنصلية مدون عليه tracking number يحتوى ما يلى :وتيسيراً على المواطنين بدائرة اختصاص القنصلية، يمكن تلقي طلبات التصديق على شهادات الميلاد واعتماد ترجمتها عن طريق البريد كما يلى:يتم ارسال مظروف مؤمن الى القنصلية مدون عليه tracking number يحتوى ما يلى :1-  أصل شهادة الميلاد الأمريكية.2- من أصل جوازات السفر المصرية للوالدين أو من بطاقات الرقم القومى للوالدين أو صور منهم ممهورة بتصديق من الموثق العام عليها.3. شيك مقبول الدفع Cashier Check بقيمة 90 دولار (رسوم التصديق = 45 دولار + رسوم الترجمة: 45 دولار) باسم القنصلية المصرية. 4- مظروف فارغ مؤمن عليه tracking number خالص الرسوم مدون عليه أسم وعنوان صاحب الشأن (Self-Addressed stamped envelope ).5- طلب مدون عليه رقم الهاتف والبريد الاليكترونى للتواصل فى حالات الضرورة.تقوم القنصلية بالتصديق والترجمة وإعادة المستندات إلى المواطن صاحب المعاملة فى المظروف المرسل منه.
ملحوظة هامة:يمكن بعد إتمام خطوة التصديق والترجمة، قيام أحد الوالدين بنفسهما أو من خلال أحد أقاربهما من الدرجة الأولى أو من خلال وكيل صادر له توكيل من احد الوالدين يشمل التعامل مع مصلحة الاحوال المدنية، بإتخاذ إجراءات تقديم أصل الشهادة والترجمة المعتمدة الى مصلحة الاحوال المدنية فى مصر لقيد واقعة الميلاد وإصدار شهادة الميلاد المصرية المميكنة للمولود.
الزواج

زواج المصريين بالخارج


زواج المصريين بالخارج والتصادق على زواج تم أمام جهات غير مصريةمن بين الأعمال القنصلية التى يتم تقديمها للجالية باتمام عقود زواجهم وفقا للناحية الشرعية والقانونية، حيث يمكن اجراء عقود الزواج بالقنصلية واستخراج قسائم الزواج المصرية للزوجين، أو التصادق على زواجهم اذا كان قد سبق أن تم بواسطة جهات دينية مختصة أو بواسطة السلطات المحلية وهو ما يعنى اعطاء ذلك الزواج الصفة الرسمية وفقا لقوانين جمهورية مصر العربية ، وذلك على النحو التالى :يتم عقد الزواج بالقنصلية أو التصادق عليه اذا كان الزوجين مسلمين مصريين، أو مسلمين أحدهما مصرى ، أو مسلم مصرى وكتابية مصرية أو اجنبية .أما بالنسبة للمصريين المسيحيين فانه لكى ينعقد الزواج لابد أن يقوم رجل الدين المختص( الكاهن ) بالكنيسة باجراء الطقوس والصلاة الخاصة بذلك، وعليه فلا تقوم القنصلية بزواجالمصريين المسيحيين بالخارج ، ولكنها تقوم بالتصادق علي وثائق زواجهم التي تمت عن طريق الكنيسة أو السلطات المحلية.
الزواج بالنسبة للمسلمينعقد الزواج هو تسجيل اتفاق إرادة ذكر وأنثي مكتملين للشروط الشرعية والمدنية علي إنشاء علاقة زوجية بينهما ولاتمام ذلك يجب توافر الشروط التالية :
۱. الأهلية :- لا يقل سن الزوج عن 18 عاما والزوجة عن18 عاما.- لا يصح زواج المجنون والمعتوه والسكران والمخدر والمكره.
2. خلو الزوجين من الموانع الشرعية والقانونية حيث:- لا يجوز زواج المسلمة من غير المسلم.- لا يجوز زواج المسلم من مشركة، ولكن يجوز له الزواج من الكتابية التي تدين بالمسيحية أو اليهودية.- لا يجوز زواج المسلم من المرتدة ( وهي المسلمة التي ارتدت عن دين الإسلام ).- لا يجوز زواج المرأة المسلمة إلا من المسلم.- ألا تكون المرأة محرمة علي الرجل تحريما مؤبدا ( كالأخت والعمة والخالة وبنات الأخ وبنات الأخت وزوجة الأب وزوجة الابن ) ، أو تحريما مؤقتا، الا اذا زال سبب التحريم (كالزواج من شقيقة الزوجة فلا  يجوز شرعا الا بعد وفاة الزوجة او طلاقها وانقضاء عدتها).- يشترط لتوثيق عقد الزواج أن يتم الفحص الطبى للراغبين فى الزواج للتحقق من خلوهما من الأمراض التى تؤثر على حياة أو صحة كل منهما أو على الزواج للتحقق من خلوهما من الأمراض التى تؤثر على حياة صحة كل منهما أو على صحة نسلهما.
٣. توفر الايجاب والقبولوذلك بعرض احد الطرفين الزواج من الاخر وقبول الطرف الاخر الزواج من الطرف الذى عرض عليه.٤.عدم تحديد مدة معينة أو أجل محدد يتم بعده إنهاء الزواج لأن عقد الزواج يفترض أنه عقد مؤبد ، هذا   ويراعى عند ابرام عقود الزواج بعض الأمور أهمها :- عند زواج المصرية من أجنبي يجب ألا يزيد فارق السن بينهما عن 25 عاما.- يتضمن العقد اتفاق الطرفين علي صداق يبين العاجل منه والاجل ، أما إذا كان الصداق مسمي بينهما فلا تذكر قيمة الصداق أو تفاصيله .- لا يجوز توثيق عقد زواج المطلقة إلا بعد الاطلاع علي إشهاد الطلاق أو حكم نهائي بالطلاق لإمكان التحقق    من وقوع الطلاق وانقضاء فترة العدة.- لا يجوز توثيق عقد زواج الأرملة إلا بعد الاطلاع علي عقد زواجها السابق وشهادة وفاة الزوج. علي الزوج أن يقر في وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية، فإذا كان متزوجا فعليه أن يبين في الإقرار اسم  الزوجة أو الزوجات اللاتي في عصمته ومحال إقامتهن حيث تقوم القنصلية بإخطارهن بالزواج. يمكن للزوجين الاتفاق علي شروط خاصة بينهما يتم تسجيلها بعقد الزواج مثل ( الاتفاق علي عدم الاقتران  بزوجة أخري إلا بإذن كتابي من الزوجة ، أو الاتفاق علي تفويض الزوجة في تطليق نفسها ) أو أي اتفاق اخر يرتضيه الزوجين بشرط ألا يحل حراما أو يحرم حلالا.
الاجراءات والمستندات اللازمة لإتمام الزواج بالقنصلية أو التصادق عليه بالقنصلية المصرية: يتم الاتصال لترتيب موعد مقدما لعقد الزواج أو التصادق على زواج . حضور كلا الزوجين معا وشاهدين على الزواج. تقديم جوازي السفر لكل منهما والشاهدين أيضا عدد 5 صور فوتوغرافية حديثة مقاس 4 في 6 لكل من الزوج والزوجة ( مثل صور جوازات السفر). يتم إصدار وثيقة الزواج من عدد 4 نسخ تسلم نسخة للزوج ، وتسلم نسخة للزوجة ، وترسل نسخة لمصلحة الأحوال المدنية بالقاهرة لتسجيل واقعة الزواج بسجل المركز الرئيسى للأحوال المدنية بالعباسية للتسجيل مدنيا بعد حوالى 6 الى 8 أسابيع تصل الافادة برقم التسجيل حيث يتم تدوينها على وثائق الزواج المحررة . الرسوم المطلوبة : رسوم إشهاد الزواج مبلغ 205 دولار إذا كان مبلغ الصداق مسمى بينهما ( أى متفق عليه بينهما ولا يرغبان فى الافصاح عن قيمته).
اذا كان الصداق مسمى (أى محدد القيمة آجله وعاجله) تكـون الرســوم: • التصادق خلال 3 شهور 205 دولار + رسوم نسبية على مبلغ الصداق • التصادق ما بعد 3 شهور 220 دولار + رسوم نسبية على مبلغ الصداقمع ملاحظة أنه اذا كانت قيمة الصداق محددة بالجنيه المصرى فيتم حساب الرسوم بالدولار بعد معادلة قيمة الصداق المحددة بالجنيه وتحويلها الى دولار. تسدد الرسوم نقدا أو بشيك مقبول الدفع money order بإسم القنصلية .
الطلاق

طلاق المصريين بالخارج


أولاً: المصريين المسلمينالطلاق عند المسلمين حق خالص للزوج يستقل بإيقاعه وبإرادته المنفردة سواء بنفسه أو بالتوكيل عنه، ولكنه لا يجب عليه استعمال هذا الحق إلا إذا استحكم الخلاف بين الزوجين وتعذرت العشرة بينهما، كما أن للزوج أن يفوض زوجته بموجب وثيقة رسمية أو في عقد زواجهما فى الطلاق، وهذا التفويض لا يلغى حق الزوج الأصلي فى إيقاع الطلاق .• ويقع الطلاق باستعمال لفظ الطلاق صراحة أو بألفاظ أخرى قاطعة الدلالة على الطلاق كأن يقول ” أنت محرمة على ” .• ولا يقع طلاق المجنون والمعتوه ، كما لا يقع طلاق الغضبان والسكران والمكره .• ويقع طلاق الهازل اذ لا هزل فى الطلاق .• مجرد القاء الزوج لصيغة الطلاق كافية لحدوثه، الا أنه عند توثيق الطلاق يتعين الاشهاد عليه  ( بحضور شاهدين ) ، وعلى الزوج أن يذكر الصيغة التى تم بها الطلاق لتحديد نوعه من رجعى أو بائن، ونوع البينونة حتى يتم اثبات ذلك فى الاشهاد ودون أى تغيير بها.
مباشرة اجراءات الطلاق– لا تقوم القنصلية باجراء الطلاق غيابيا، ولابد لإتمام إجراءات اشهاد الطلاق بالقنصلية من حضور الزوجين ويجب وجود أصل وثيقة الزواج المصرية، ولا تقبل صورتها كمستند لإتمام إجراءات الطلاق.– وفي حالة وجود الزوجة بمصر ورغبة الزوج في طلاق الزوجة غيابيا يقوم بعمل توكيل رسمي مصدق عليه من القنصلية لأحد أقاربه في مصر لإتمام إجراءات الطلاق.– اذا حضر الزوجان وأصرا على ايقاع الطلاق، أو قررا أن الطلاق قد وقع بالفعل، يتم توثيق الطلاق بعد  الاشهاد عليه.– اذا حضر الزوجان وقررا أن الطلاق لم يقع بعد ، وأبدى الزوج رغبته فى ايقاعه ولم تصر الزوجة ، أو أبدت الزوجة رغبتها فى تطليق نفسها بمقتضى حق ثابت لها بوثيقة رسمية ولم يصر الزوج ، يتم اختيار حكم من أهله وحكم من أهلها للتوفيق بينهما خلال أجل يتفق عليه يجوز مده الى أجل أو اجال أخرى . واذا عجز الحكمان يتم توثيق الطلاق بعد الاشهاد عليه.– يتم تحديد ميعاد مسبقا مع القنصلية لإتمام إجراءات الطلاق.
المستندات والرسوم:لإتمام إجراءات الطلاق بالقنصلية يلزم وجود كلا الزوجين معا ومعهما المستندات التالية :۱- اصل وثيقة الزواج المصرية.۲- جوازات السفر المصرية للزوجين سارية أو بطاقات الرقم القومي سارية.٣- جوازات سفر الشهود سارية أو بطاقات الرقم القومي سارية. يتم إصدار وثيقة الطلاق من عدد 4 نسخ تسلم نسخة للزوج ، وتسلم نسخة للزوجة ، وترسل نسخة لمصلحة الأحوال المدنية بالقاهرة لتسجيل واقعة الطلاق بوزارة الداخلية والرجوع إليها مستقبلا عند الحاجة.
رسوم إشھاد الطلاق-خلال 3 شهور 225$   دولار نقدا أو money order بإسم Consulate of Egypt in New York   - بعد 3 شهور 240$  دولار نقدا أو money order بإسم Consulate of Egypt in New York.  كما يمكن التصديق على أحكام الطلاق الصادرة من المحاكم الأجنبية بعد تصديق صاحب الشأن عليها من     السلطات المحلية الأجنبية ( الخارجية الأمريكية).  ورسوم التصديق على توقيع السلطات المحلية على أحكام الطلاق هو 45   دولار .
ثانيا: طلاق المصريين المسيحيين لا تقوم القنصلية بتطليق المصريين المسيحيين بالخارج حيث أن حالات الزواج والانفصال بين المصريين المسيحيين تتم من خلال الكنيسة المختصة ، وينظمها القانون المدني المحلى وتعاليم الدين المسيحي، ويتم التطليق باستصدار أحد الزوجين حكما قضائيا بذلك .يمكن للقنصلية فقط أن تقوم بالتصديق علي أحكام الطلاق الصادرة من محاكم مصرية بعد قيام صاحب الشأن بالتصديق عليها من وزارة العدل ثم الخارجية المصرية،  أو التصديق على الأحكام الصادرة من المحاكم الأجنبية بعد التصديق عليها من السلطات المحلية ( وزارة الخارجية الأجنبية )
صحيفة الحالة الجنائية

الصحيفة الجنائية


أولاً: في حالة الحضور شخصياً إلي القنصلية المصرية في نيويوركالمستندات المطلوبة:- أصل جواز السفر المصرى لصاحب الطلب، أو أصل بطاقة الرقم القومي- عدد 2 صور فوتوغرافية حديثة- مبلغ 10 دولار نقداً
ثانياً: أداء الخدمة بريدياًبالنسبة لطلبات البريد يلزم صاحب الشأن إرسال USPS/UPS عليه الاسم والعنوان ورقم الهاتف لإرسال النموذج المطلوب.
إرسال المستندات المطلوبة:- أصل جواز السفر المصرى لصاحب الطلب، أو أصل بطاقة الرقم القومي- عدد 2 صور فوتوغرافية حديثة- مبلغ 10 دولار، يتم الدفع Money Order/ Cash- ذكر الغرض من استخراج الصحيفة وتحديد أسم الجهة التى سيتم تقديمها اليها.- مظروف مدفوع USPS/UPS بإسم وعنوان صاحب الشأن لإرسال صحيفة الحالة الجنائية. ثم يتم استيفاء بيانات نموذج صحيفة الحالة الجنائية بمعرفة صاحب الطلب
ويراعى ما يلى:- وضع بصمات أصابع اليدين في الأماكن المخصصة لذلك على النموذج في أى قسم شرطة أمريكي مع إمضاء ضابط الشرطة الذي قام بأخذ البصمات وختم الصحيفة بخاتم قسم الشرطة، ثم الحصول على ختم الموثق العام Notary Public– تقوم القنصلية بأرسال صحيفة الحالة الجنائية الى مصلحة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية التي تقوم بالكشف عن بيانات صاحبها واعادتها للقنصلية – خلال فنرة لا تقل عن 6 أسابيع – بعد اعتمادها وذلك لتسليمها لأصحابها، أو يمكن إعادة إرسالها بعد اعتمادها من القنصلية إلي صاحب الشأن ليقوم هو بدوره بإرسالها إلي مصلحة الأدلة    الجنائية التابعة لوزارة الداخلية المصرية لإنهاء كافة الاجراءات الخاصة به.
استخراج شهادة وفاة مصرية , واستخراج تصريح نقل جثمان

استخراج شهادة وفاة مصرية , واستخراج تصريح نقل جثمان


في حالو وفاة احد المصرين فان البعثة تتلقي الاخطار عن الوفاة بكل اهتمام وعناية , وتبذل اقصي جهد ممكن لتيسير كافة الامور اللازمة في هذا الشان.استخراج تصريح بنقل جثمان الي مصرفي حالة رغبة اسرة المتوفي بنقل الجثمان االي مصر فانه يلزم استخراج تصريح لنقل الجثمان ليكون ضمن المستندات التي ترافق الجثمان,ويطلب من المكتب الحانوتي الذي يتولي تجهيز الجثمان ان يتولي استخراج
المستندات التالية :1-شهادة الوفاة الامريكية. 2- شهادة بان الوفاة لم تحدث نتيجة مرض وبائي معدي مثل (الكوليرا,الطاعون,الحمي الصفراء,الجدري,الكرونا)3- شهادة بان الجثمان قد تم تحنيطه ووضعه داخل الصندوق طبقا للقواعد الصحية الدولية.4- تصريح من السلطات الامريكية بنقل ودفن الجثمان .5- جواز سفر المتوفي المصري .ترفق المستندات بجواز السفر المصري للمتوفي وتقدم الي القنصلية , وفي حالة تعذر تقديم المستندات باليد فانها ترسل بالبريد بالوسيلة العاجلة المناسبة .تقوم القنصلية فور تسليم الاوراق السابقة بترجمة شهادة الوفاة الامريكية والتصديق عليها والتاشير علي جواز السفر بالالغاء لوفاة صاحبه واعتماد الشهادات المرافقة واستخراج تصريح بنقل الجثمان الي الجمهورية مصر العربية (ويتم ٫لك مجانا ) وختم الصندوق بالشمع الاحمر.
استخراج شهادات الوفاة للمصريين المتوفين بالخارجأولا: بيانات عامةأ- يمكن الاطلاع على الرسوم القنصلية المرفقة لاستخراج شهادة وفاة مصرية:جب تقديم أصل شهادة الوفاة الأمريكية للقنصلية العامة للاطلاع عليها وتصديقها وترجمتها الى اللغة العربية مقابل 45 دولار للتصديق و45  دولار أخرى للترجمة + اضافة مبلغ:لإبلاغ عن واقعة وفاة خلال 3 شهور 15 $ شهادة وفاة مميكنة بعد 3 شهور وأقل من عام 35 $ استخراج شهادة وفاة مميكنة بعد عام 40 $مستخرج من شهادة الوفاة للمرة الثانية 10$طلب تصحيح أو تغيير ببيانات وفاة 25$ج- موافاة القنصلية بوسيلة بريد مناسبة على أن يشمل البريد الوارد على مظروف فارغ  بالاسم والعنوان ، وأن يكون خالص الرسوم البريدية مع رقم للتحقق وذلك لارسال المعاملة الى المواطن بعد اصدارها
ثانياً: الاجراءات الواجب اتباعها بعد استلام نموذج شهادة الوفاة من القنصلية العامة:يجب استيفاء بيانات الصفحة الأولي فقط من استمارة استخراج شهادة الوفاة بمعرفة مقدم الطلب وتقدم للقنصلية مرفقا بها المستندات التالية – اصل شهادة الوفاة الأمريكية للإطلاع عليها وتصديقها وترجمتها الى اللغة العربية وإعادتها بعد ذلك لصاحب الشأن – أصل جواز سفر المصري للمتوفي وصورة طبق الأصل للصفحات الأولي لجواز السفر المصري للمتوفي وبطاقته الشخصية او العائلية – صورة طبق الأصل للصفحات (من صـ 2 الى صـ9 بالنسبة لجواز السفر القديم أو صـ 1 بالنسبة لجواز السفر االالكترونى) لجواز السفر المصري لمقدم الطلب – – بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال الستندات السابقة ومظروف بريد عليه الاسم والعنوان لإرسال أصول المستندات  – تقوم القنصلية بإرسال المستندات السابقة إلى مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية التي تقوم باستخراجها وإرسالها للقنصلية لتسليمهالأصحابها.برجاء ارسال صورة عدد 2 من جميع المستندات الأصلية المرفقة
القنصلية العامة لجمهورية مصر العربيه فى نيويورك

هام جدا بخصوص

بطاقات الرقم القومي

تقوم القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى نيويورك بإتخاذ إجراءات تجديد بطاقات الرقم القومي، ويتم اصدار بطاقة الرقم القومي من خلال مصلحة الأحوال المدنية بالقاهرة، وذلك على النحو التالي:

المستندات المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي:

(لن يتم الإلتفات إلى أي صور ضوئية، سواء كانت مطبوعة أو من خلال وسائط الكترونية كالهاتف المحمول أو على أجهزة الكمبيوتر وخلافه)
  • أصل بطاقة الرقم القومي المنتهية.
  • جواز السفر المصري (سواء كان ساري أو منتهي).
  • أثبات المهنة من خلال الآتي:
  • المهن النقابية يتم اعتمادها من خلال اعتماد خاتم النقابة على استمارة الرقم القومي، أو كارنيه النقابية الساري، أو خطاب منفصل يفيد عضويته بالنقابة، على أن يكون أي منهم صادر في ذات عام التقدم لتجديد البطاقة.
  • يتم اثبات المهن قرين لفظ بالخارج من خلال خطاب من جهة العمل مصدق عليه بخاتم سكرتير الولاية (يجب مراجعة ولايات اختصاص القنصلية في هذا الشأن)، ومعتمد بخاتم القنصلية.
  • العاملين بالمنظمات الدولية من خلال خطاب من جهة العمل مصدق عليه بخاتم القنصلية.
  • يتم إثبات الصفة التجارية أو الصناعية من خلال تقديم تصريح عمل ساري ثابت به الصفة، أو من خلال تقدم صاحب البطاقة بالسجل (التجاري أو الصناعي أو شهادة الترخيص) لإثبات الصفة أو بموجب شهادة من الجهة المختصة في ولايات الأختصاص على أن تكون مصدق عليه بخاتم سكرتير الولاية، ومعتمدة بخاتم القنصلية.
  • يتم إثبات مسمى طالب بالخارج حتى سن 28 سنة بناء على إقرار كتابي بالاستمرار في الدراسة مع تقديم مستند قيد دراسي أو كارنيه الجامعة.
  • يتم إثبات المؤهلات الدراسية الحاصل عليها المواطن من الخارج بموجب قرار معادلتها من وزارتي التربية والتعليم أو التعليم العالي.
  • يتم إثبات محل الإقامة من واقع البطاقة المنتهية، أو تقديم ما يثبت محل الإقامة الجديد مثل (جواز السفر، أو رخصة قيادة مصرية، أو إيصال مرافق منزلية من مصر).
  • يتم إثبات الحالة الاجتماعية من خلال أحد المستندات الآتية:
    • من واقع بطاقة الرقم القومي المنتهية.
    • يتم إثبات صفة آنسة أو أعزب من خلال إقرار موقع من المواطن.
    • تقديم وثيقة الزواج أو الطلاق المصرية.
    • المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة يتم إثبات الحالة الاجتماعية (كمطلق أو أرمل) من خلال إقرار موقع من المواطن.
التصديقات التجارية

التصديقات التجارية


لأي شخص يسعى إلى التصديق على مستنداته من القنصلية، تصنف الوثائق التجارية إلى أربع فئات رئيسية:اولا: شهادة المنشأ والفواتير التجارية يجب ان يتماعتمادها من غرفة تجارية مسجلة بالولاية.توثيق التوقيع من الموثق العمومي Notary publicإعتماد المستند لدى سكرتير الولاية التابع لهابرجاء العلم ان بعض الولايات تتطلب توثيق المستندات التجارية من كاتب عدل الولاية قبل إعتماد المستند لدى سكرتير الولايةيجب توقيع المستندات التجارية من قبل ممثل الشركة مع ذكر اسم الشخص بوضوح وصفته
ثانياً:يجب توثيق المستندات التجارية الأخرى مثل التوكيلات التجارية للشركات والعقود التجارية من قبل الموثق العمومي Notary public ثم كاتب العدل County Clerk، ثم إعتماد المستند لدى سكرتير الولاية التابع لها.ملحوظةخضع العقود التجارية والاتفاقيات وكذلك اتفاقيات الوكالات ذات القيمة المحددة لرسوم تصديق إضافية. سيتم تحديد هذه الرسوم بعد مراجعة الاتفاقية / العقد التجارييجب توقيع المستندات التجارية من قبل ممثل الشركة مع ذكر اسم الشخص بوضوح وصفتهتطلب القنصلية خطاب من الشركة يفيد بأنه يحق للممثل / الوكيل التوقيع بالنيابة عنها على المستندات المقدمةثالثا :تقوم القنصلية بالتصديق علي الأوراق التجارية الصادرة من الإدارات الفيدرالية الأمريكية مثل الشهادات الصادرة من وزارة الخزانه الامريكية، وزارة الزراعة الامريكية، وادارة الاغذية والدواء (FDA) وغيرها، بعد اعتمادها من إدارة الخارجية الأمريكية بواشنطن دي سيرابعاً: التوكيلات الشخصية ذات الصفة التجاريةبرجاء استخدام النموذج المرفقالحضور الشخصي: يتم التصديق على المستندات في نفس اليوم، ما لم يحدد المسؤول خلاف ذلك.
المستندات المطلوبة للمصريين:بطاقة الرقم القومي المصرية سارية أو جواز السفر المصري ساري مدون بها الصفة التجارية.في حالة قيام الشخص بالتوقيع نيابة عن شركة مصرية، يجب تقديم إثبات الحق في التوقيع عن الشركة عن طريق تقديم اصل السجل التجاري مصدق من وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية ووزارة الخارجية المصرية
المستندات المطلوبة لحاملي الجنسية الامريكية:جواز سفر امريكي ساريتوثيق صورة جواز السفر الامريكي من قبل الموثق العمومي Notary public ثم إعتمادها لدى سكرتير الولاية التابع لهاارسال المستندات بالبريد: يستغرق إنهاء تلك المعاملة 5 أيام عمل بالإضافة إلى الأيام التي يستغرقها البريد
المستندات المطلوبة للمصريين:توثيق صورة بطاقة الرقم القومي المصرية السارية أو جواز السفر المصري الساري من قبل الموثق العمومي Notary public .يجب توثيق المستندات التجارية من قبل الموثق العمومي Notary public ثم إعتماد المستند لدى سكرتير الولاية التابع لها.في حالة قيام الشخص بالتوقيع نيابة عن شركة مصرية، يجب تقديم إثبات الحق في التوقيع عن طريق تقديم اصل السجل التجاري مصدق من وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية ووزارة الخارجية المصرية
المستندات المطلوبة لحاملي الجنسية الامريكية:جواز سفر امريكي ساريتوثيق صورة جواز السفر الامريكي من قبل الموثق العمومي Notary public ثم إعتمادها لدى سكرتير الولاية التابع لها يجب توثيق المستندات التجارية من قبل الموثق العمومي Notary public ثم إعتماد المستند لدى سكرتير الولاية التابع لها.
ملاحظة هامة1- يجب أن يكون الاسم في المستند التجاري متطابقًا مع بطاقة الرقم القومي المصرية أو جواز السفر المستخدم.2-تقوم القنصلية العامة بالتصديق على أصول المستندات فقط 3-يستغرق إنهاء معاملات التصديق التجاري 5 أيام عمل بالإضافة إلى الأيام التي يستغرقها البريد
ارسال المستندات بالبريدلراحتكم، يتم إتمام الخدمة عن طريق الحضور او بالبريد حيث يتم ارسال المستندات والرسوم بالاضافة الى مظروف مدفوع الأجر (لإعادة إرسال الأوراق فيه للمرسل بعد التصديق عليها).
رسوم التصديقرسوم التصديق 55 دولار للمستند الواحد يتم دفعها نقداً أو بحوالة بريدية Money Order أو شيك مقبول الدفع Cashier Check (صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم المستندات).توصي القنصلية بأن يتم إرسال المستندات بالبريد المسجل حيث أنها غير مسئولة عن فقدان تلك المستندات. نحن دائما سعداء لخدمتك.
التجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية

التجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية


يسمح القانون المصري للمواطنين المصريين بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية بعد الحصول على اذن بذلك يصدر بقرار من السيد وزير الداخلية.ويشمل الإذن عند صدوره الأبناء القصر(حتى 18 عاما)، ولا يشمل الأبناء غيرالقصر، أو الزوجة، ولكن يجب أن يقدم كل منهم طلب منفصل خاص به.كما يسمح القانون المصري للمواطنين الذين يصدر لهم الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية بالاستثناء من أداء الخدمة العسكرية بمصر.
كيفية حصول المواطن المصرى فى الخارج علي موافقة السلطات المصرية على الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية ـ يتقدم المواطن شخصياً الى القنصلية ويقوم باستيفاء النوذج المعد لذلك– نموذج 12 جوازات- بكل دقة ويرفق بها المستندات التالية :– أصل شهادة الميلاد المصرية (مذكور بها الرقم الثلاثى العسكرى للذكور فقط).– أصل شهادة الميلاد المصرية لوالد صاحب الشأن أو أحد الأعمام أو العمات– أصل شهادة الميلاد المصرية للجد أو أحد أشقاء أو شقيقات الجد من غير ساقطي القيد– أصل جواز السفر المصري ويجب أن يكون سارى الصلاحية.– أصل البطاقة الشخصية المصرية.– أصل الجواز السفر الأجنبي (ويجب أن يكون ساري الصلاحية).– أصل شهادة التجنس بالجنسية الأجنبية (ان وجدت) .– موافقة الزوج للزوجة علي التجنس بالجنسية الأجنبية (اذا كان الطلب خاص بالزوجة).– عدد 4 صور فوتوغرافية.يستغرق وصول رد وزارة الداخلية 12 أسبوع على الأقل .تتولى القنصلية مراجعة المستندات المقدمة ثم ارسالها الى مصلحة جوازات السفر والهجرة والجنسية، وعلى المواطن متابعة القنصلية للحصول على رد المصلحة فور وروده.الرسوم المطلوبة مبلغ 10 دولار نقدا.
طلب التجنس بالجنسية الأجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية

التصديقات التجارية


يسمح القانون المصري للمواطنين المصريين بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ أوعدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية بعد الحصول على اذن بذلك يصدر بقرار من السيد وزير الداخلية.وفى حالة طلب المواطن عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية فانه يعتبر فاقدا لها اعتبارا من تاريخ القرار الوزاري أو من تاريخ اكتسابه الجنسية الأجنبية أيهما أبعد.
هذا مع ملاحظة ما يلى:۱. يجوز للمواطن خلال سنة من تاريخ فقده الجنسية المصرية أن يتقدم بطلب احتفاظ بهذه الجنسية ، ويعامل فى هذه الحالة كمزدوج الجنسية .۲. لا يترتب على زوال الجنسية المصرية من المصرى لتجنسه بجنسية اجنبية بعد الاذن له زوالها من زوجته الا اذا قررت رغبتها فى ذلك .٣. تزول الجنسية عن الأولاد القصر ( حتى 18 عام ) اذا كانو بحكم تغيير جنسية ابيهم يدخلون فى جنسيته الجديدة .٤. يمكن للأبناء خلال السنة التالية لبلوغهم سن الرشد أن يقرروا اختيار الجنسية المصرية .۵. قبول الطلب بالاذن بالتجنس بالجنسية الأجنبية لا يعنى الموافقة الا بعد ورود موافقة وزارة الداخلية عليه .
كيفية حصول المواطن المصرى فى الخارج علي موافقة السلطات المصرية علي الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية:يتقدم المواطن الى القنصلية ويقوم باستيفاء النموذج المعد لذلك – نموذج 12 جوازات بكل دقة ويرفق بها
المستندات التالية :– شهادة الميلاد المصرية.– شهادة الميلاد المصرية لوالد صاحب الشأن أو أحد الأعمام أو العمات.– شهادة الميلاد المصرية للجد أو أحد أشقاء أو شقيقات الجد من غير ساقطي القيد– أصل جواز السفر المصري على أن يكون سارى الصلاحية.– البطاقه الشخصية المصرية.– جواز السفر الأجنبي (ويجب أن يكون ساري الصلاحية).–شهادة التجنس بالجنسية الأجنبية( ان وجدت ).– موافقة الزوج للزوجة علي التجنس بالجنسية الأجنبية( اذا كان الطلب خاص بالزوجة ).– عدد 4 صور فوتوغرافية.– يستغرق وصول رد وزارة الداخلية 8 أسابيع على الأقل .تتولى القنصلية مراجعة المستندات المقدمة ثم ارسالها الى مصلحة جوازات السفر والهجرة والجنسية ، وعلى المواطن متابعة القنصلية للحصول على رد المصلحة فور وروده.
رد الجنسیة المصریة لمن فقدھا

رد الجنسیة المصریة لمن فقدھا


يجوز لمن فقد الجنسية المصرية أن يتقدم خلال عام من تاريخ فقدها بطلب لرد الجنسية. كما يجوز للأبناء الذين فقدوها قبل بلوغهم سن الرشد أن يقرروا بعد بلوغهم هذا السن اختيار الجنسية المصرية. ويصدر قرار الرد خلال شهر من تاريخ تقديم الطلب، كما ينسحب أثر القرار على الأولاد القصر.
الاجراءات والمستندات:۱ .يتعين التوقيع على الطلب من صاحب الشأن شخصيا أمام المختص ، وفى حالة الوكالة لاجرائه بالمصلحة في مصر يلزم توكيل خاص بطلب رد الجنسية. ۲ .يلزم تقديم المستندات المثبتة لحصول الطالب على الجنسية الأجنبية فعلا.٣ .يقدم مع الطلب شهادة ميلاد الطالب وشهادة ميلاد والده وشهادة ميلاد الجد اذا لم يكن سبق تقديمها .٤ .يتعين على الزوجة التى فقدت جنسيتها بالتبعية لفقد زوجها اياها أن تتقدم بطلب مستقل عن طلب الزوج اذا رغبت فى رد الجنسية المصرية لها، ويتخذ بالنسبة لطلبها نفس الاجراءات المتبعة بالنسبة لطلب الزوج
الرسوم المطلوبة :12 دولار نقدا أو money order بإسم Consulate of Egypt in Houston
حق الزوجة غیرالمصریة والمتزوجة من مصري في اكتساب الجنسیة المصریة

حق الزوجة غیرالمصریة والمتزوجة من مصري في اكتساب الجنسیة المصریة


القانون المصري يمنح الزوجة غير المصرية والمتزوجة من مصري الحق في اكتساب الجنسية المصرية مع احتفاظها بجنسيتها الأصلية، وذلك بعد تقدمها بطلب يفيد رغبتها في ذلك، وموافقة الزوج على رغبتها وتقديم المستندات المطلوبة، مع التحقق من استمرار قيام العلاقة الزوجية بينهما لمدة عامين، ليصدر بعد هذه المدة قرار السيد وزير الداخلية باكتسابها الجنسية المصرية، حيث تختص وزارة الداخلية (مصلحة جوازات السفر والهجرة والجنسية) وحدها بالأمور المتعلقة بالجنسية اثباتاً وكسباً وتغييراً واسترداداً .واذا اكتسبت الزوجة الأجنبية الجنسية المصرية فلا تفقدها عند انتهاء الزوجية الا اذا استردت جنسيتها الأجنبية أو تزوجت من أجنبي ودخلت فى جنسيتهلا يسري ذلك على الزوج الأجنبي والمتزوج من مصرية، ولا يحق له طلب التجنس بالجنسية المصرية أياً كانت جنسيته الحالية.
المستندات التالية :يتم استيفاء طلب اكتساب جنسية جمهورية مصر العربية (نموذج 19) والتوقيع عليه من كل من الزوج والزوجة ويرفق به ما يلى :۱. وثيقة الزواج المصرية .   ولا تقبل أي وثيقة زواج أجنبية ، وفى حالة عدم إتمام إجراءات هذا الزواج بالطرق الشرعية والرسمية طبقا للقانون المصرى فانه يلزم اتخاذ هذه الخطوة أولا وذلك بالتصادق على ما تم من زواج ثم الحصول على وثيقة الزواج المصرية ، ويمكن أن يتم ذلك بالقنصلية.  ۲. شهادة الميلاد المصرية لوالد الزوج أو أحد أعمامه أو عماته (وذلك لإثبات أن الجد مصري الجنسية).٣. جواز السفر المصري للزوج.٤. جواز سفر الزوجة.۵. إقرار كتابي موقع من الزوج يفيد برغبته في اكتساب زوجته الجنسية المصرية، وأن الزوجية بينهما ما زالت مستمرة.٦. عدد 4 صور فوتوغرافية.
الرسوم المطلوبة : مبلغ 2995 دولار نقدا أو money order باسم القنصلية.
هذا ولا يعنى تقديم هذه الأوراق والمستندات اكتساب الجنسية المصرية بمجرد تقديمها، حيث لا يتم اكتساب الجنسية الا بصدور قرار السيد وزير الداخلية بالموافقة للزوجة على اكتساب الجنسية المصرية وعلي الزوج والزوجة تقديم إقرار كل ستة شهور يفيد بأن الزوجية بينهما ما زالت مستمرة.بعد هذه الفترة يصدر قرار السيد وزير الداخلية المشار أليه ثم تقوم مصلحة وثائق السفر والهجرة بوزارة الداخلية بإرسال شهادة الجنسية المصرية للزوجة إلي القنصلية والتي تقوم بدورها بتسليمها لصاحبة الشأن.
معلومات عامة

معلومات عامة


حرصا من وزارة التربية والتعليم على مصلحة أبنائها فقد رخصت الوزارة بإجراء الامتحانات بالسفارات والقنصليات العامة لجمهورية مصر العربية بالخارج ، للطلبة المقيدين بالمدارس المصرية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الأول الثانوى ، ويتم بدء القيد اعتبارا من 15 نوفمبر من كل عام وحتى 15 يناير ، ويكون التقديم اليكترونيا على النحو التالي :
.1 يقوم الطالب أو ولى أمره بالدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم ويقوم بملء الاستمارة الخاصة بالصف الدراسي والتوقيع عليها والموقع هو: www.moe.gov.eg.2 بعد ملىء بيانات الاستمارة يقوم الطالب أو ولى أمره بطباعتها وتسليمها إلى القنصلية مرفقا بها : - عدد 4 صور شخصية للطالب مقاس 2x2 ( حجم صور جواز السفر) - بيان النجاح في السنة الدراسية السابقة على أن يكون معتمدا من الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة . - شهادة الميلاد المميكنة للطالب بعد الاطلاع على الأصل-صورة جواز السفر المصري ( بعد الاطلاع على الأصل ) .-سداد الرسوم المقررة بالقنصلية ( حيث لا يعتبر الطالب مقبولا في الامتحان إلا بعد سداد الرسوم المقررة بالقنصلية وتسليم أصول الأوراق والشهادات المذكورة ) . علما بأن الرسوم المقررة تقوم الإدارة العامة للامتحانات بتحديدها وموافاة القنصلية بها1-تقوم القنصلية بتجميع الطلبات والاستمارات الخاصة بجميع الطلبة وارسالها رفق طرد إلى وزارة التربية والتعليم الإدارة العامة للامتحانات - أبناؤنا في الخارج .2-تقوم الإدارة العامة للامتحانات أبناؤنا في الخارج بموافاة القنصلية بأرقام الجلوس | مواعيد بدء الامتحان / التعليمات الخاصة بإجراء الامتحان / وتاريخ بدء الامتحانات وانتهائها .
الشهادات الدراسية والاشراف العلمى

الشهادات الدراسية والاشراف العلمى


أولاً:التصدیق على الشھادات الدراسیةلا تقوم القنصلیة العامة بالتصدیق على أى شھادات دراسیة لأى مرحلة من المراحل المدرسیة أو الجامعیة الا بعد اعتمادھا من المكتب الثقافى بسفارة جمھوریة مصر العربیة بواشنطن لمعرفة المزید عن اعتماد الشھادات الدراسیة الصادرة من جمھوریة مصر العربیة أو الولایات المتحدة الأمریكیة الاتصال على:
: Ph 202-296-3959
: Fax 202-296-3891
: Emaileecous@eecous.net
ثانیاُ: الاشراف العلمىلمعرفة الشروط التى یجب استیفاؤھا للدخول تحت الاشراف العلمى لبعثتنا التعلیمیة بواشنطن وللاتصال بالمكتب الثقافى بواشنطن:
: Ph 202-296-3959
: Fax 202-296-3891
: Emaileecous@eecous.net
التسجیل في القنصلیة

التسجیل في القنصلیة


قید المواطنین بسجلات القنصلیة یعتبر من الأمور الھامة بالنسبة للمواطن والقنصلیة على حد سواء، تحتفظ القنصلیة بصورة من جواز سفره عند اجراء القید، وصور أى شھادات أو بطاقات ھامة تكون متوفرة لدیھ كشھادة المیلاد والبطاقة الشخصیة أو العائلیة ومستند التجنید وغیرھا، الأمر الذى یسھل حصولھ على جواز سفر بدل فاقد فى حالة فقده أو سرقتھ أو حصولھ على صور مستخرجات رسمیة، كما یسھل للقنصلیة الاتصال بھ لأي ظرف كان مثل استفسار أسرتھ عنھ، أوالرجوع الى أسرتھ أو أقرب اقاربھ فى مصر فى حالة أي ظروف یتعرض لھا .ھذا بالاضافة الى أن قید المواطنین بسجلات القنصلیة یسھل ربطھم بأنشطة القنصلیة التى تتم من أجلھم، مما یقوى رباطھم بوطنھم الأم مصر لذا كان على كل مواطن لھ صفة الاقامة الدائمة، أو شبھ الدائمة فى دائرة اختصاص البعثة اخطارھا بوجوده، وتزویدھا بالبیانات الخاصة عن نفسھ وعن عائلتھ، حیث تقوم القنصلیة بقید المواطنین المصریین المقیمین في دائرة اختصاصھا فقط.
اجراءات قید المواطن یمكن أن یتم القید بحضور المواطن الى القنصلیة المصریة في ھیوستن أو بالمراسلة بالبرید
المستندات المطلوبة:– جواز السفر ( وجوازات سفر أفراد الأسرة ان وجدت)، وما یتوفر لدیھ من شھادات میلاد ومستند التجنید وبطاقات شخصیة أو عائلیة وذلك للاحتفاظ بصورة منھا بملف المواطن. –صورة شخصیة للمواطن. القید مجانا ھذا مع ملاحظة أن البعثة لاتربط بین قید المواطن فى السجلات وأداء الخدمات القنصلیة الأخرى لھ، حیث یتم الاستجابة لطلبات المواطن لأداء الخدمات القنصلیة التى یطلبھا بصرف النظرعن قیده أوعدم قیده بسجلات القنصلیة
التوكيلات و الإقرارات

التوكيلات و الإقرارات


يتم التوقيع على التوكيل أو الإقرار من جانب صاحب الشأن أمام الموثق العمومي ثم يتم التصديق عليها من مكتب الخارجيه الأمريكيه التابعه للولاية . و يتم إرسالها للقنصليه مع حوالة بريدية بمبلغ 45 دولار و ظرف بريدي مدفوع لإعادة إرسال المستندات .
التصديق علي شهادات الزواج والطلاق

التصديق علي شهادات الزواج والطلاق


يتم التصديق على الشهادة من مكتب الخارجية الأمريكية التابع للولاية . و يتم إرسالها للقنصلية مع حوالة بريدية و برجاء مراجعة قائمة الأسعار الجديده للخدمات القنصلية من الرابط أدناه .
التراجم

التراجم


يتم التصديق على أصل المستند من مكتب الخارجية الأمريكية التابع للولاية . و يتم إرسالها للقنصلية مع حوالة بريدية + ترجمة المحرر للغة العربية و التصديق على الترجمة مع إرفاق ظرف مدفوع لإعادة إرسال المستندات و برجاء مراجعة قائمة الأسعار الجديده للخدمات القنصلية من الرابط أدناه .
استلام بطاقات الرقم القومي

استلام بطاقات الرقم القومي


يتم إرسال الإيصال مع صورة جواز السفر على مقر القنصلية و يرفق لإعادة إرسال البطاقة و برجاء مراجعة قائمة الأسعار الجديده للخدمات القنصلية من الرابط أدناه .
إستلام شهادات الميلاد

إستلام شهادات الميلاد


يتم إرسال صورة من جواز سفر الأب و لأم + طلب إرسال شهادة الميلاد عن طريق البريد مع إرفاق ظرف مدفوع لإعادة إرسال الشهادات . و برجاء مراجعة قائمة الأسعار الجديده للخدمات القنصلية من الرابط أدناه .
إستلام جوازات السفر المميكنة

إستلام جوازات السفر المميكنة


يتم إرسال جواز السفر القديم ( حتى يتم الغاءه + الإيصال ) و ظرف مدفوع لإعادة إرسال الجوازين القديم و الجديد . و برجاء مراجعة قائمة الأسعار الجديده للخدمات القنصلية من الرابط أدناه .